يمكن للمستخدمين توفير وفورات كبيرة من استخدام أشعة الليزر في إنتاجها. يعتمد المبلغ الذي يمكنك توفيره على العديد من الأشياء بما في ذلك العملية الحالية والمواد وبيئة الإنتاج والتكاليف الكهربائية والعمالة. إليك بعض المدخرات:

كفاءة أعلى لمكونات الجدار: تتميز ألياف الليزر بكفاءة لا مثيل لها عند مقارنتها بتقنيات الليزر التقليدية الموجودة:

 

نوع كفاءة مقبس الحائط
ألياف الليزر Ytterbium (Yb) 30% + (> 40% لـ سلسلة ECO)
YAG ضخها مصباح 1.5-2%
YAG المضخوخ بالديود 10-20%
القرص 15-25%
ثاني أكسيد الكربون 5-15%

 

1- التبريد: تساهم كفاءة ألياف الليزر أيضًا في تقليل متطلبات التبريد ، مما يساهم في تقليل الاستخدام الكهربائي. تتطلب أشعة الليزر ذات الطاقة المنخفضة تبريد الهواء فقط. يتطلب ليزر الألياف ذو الطاقة العالية تبريدًا بالماء يكون بشكل عام أكثر بساطة وأقل تكلفة من تقنيات الليزر البديلة المماثلة. يعتمد التبريد أيضًا على بيئة الإنتاج الخاصة بك.

 

2. المستهلكات / قطع الغيار: نظرًا للتصميم عالي الكفاءة لأجهزة الليزر من الألياف (إدارة حرارية أفضل) واستخدام صمامات ثنائية باعثية من فئة الاتصالات في ليزر الألياف لدينا ، يمكنك توفير قطع الغيار (مثل المصابيح وأشرطة الصمام الثنائي) والعمالة ووقت التوقف عن الإنتاج. قدرت العديد من المصابيح وأشرطة الصمام الثنائي المستخدمة في YAGs مدى الحياة بـ 2000 ساعة و 20000 ساعة على التوالي. هذه عبارة عن جزء من MTBF من دايودات باعث واحد لـ IPG>> 100،000 ساعة ، مما يعني أنه بالنسبة لحياة الليزر الليفي ، لا يجب عليك استبدال الثنائيات. في تصميم الألياف الليزرية الكل في الحالة الصلبة لأجهزة ليزر IPG ، يمكنك توفير المزيد لأنه لا توجد بصريات يمكن ضبطها أو صيانتها ، مثل مرايا الرنانات والبلورات والسوائل والمرشحات ، كما هو الحال في أجهزة الليزر التقليدية.

 

3.الصيانة: لا تتطلب الليزر الليفي أي صيانة أو منخفضة ، اعتمادًا على قوى الإخراج والعوامل الأخرى ، مقارنةً بطابعات الليزر التقليدية. لا توجد بصريات للمحاذاة ولا أوقات تدفئة ، بالإضافة إلى المواد الاستهلاكية / قطع الغيار. نتيجة لذلك ، يمكنك توفير مبالغ كبيرة في الصيانة.

 

4 - التكاليف الرأسمالية: باستخدام الليزر الليزري ، يمكن لليزر نفسه القطع واللحام والحفر ، مما يسمح لك بخفض تكاليف الاستثمار مقارنةً بشراء وصيانة أنظمة الليزر وأنظمة الليزر المختلفة لكل من هذه الوظائف.

Users can save significant savings from using fiber lasers in their production. The amount you can save depends upon many things including your current process, materials, production environment, electrical and labor costs. Here are some of the savings:

  1. Higher Wall-plug Efficiency:Fiber lasers have unrivaled efficiency when compared to existing conventional laser technologies:
TypeWall-plug Efficiency
Fiber Laser Ytterbium (Yb)30%+ (>40% for ECO Series)
Lamp-pumped YAG1.5-2%
Diode-pumped YAG10-20%
Disc15-25%
CO25-15%
  1. Cooling:The efficiency of the fiber laser also contributes to lower cooling requirements, which contributes to lower electrical usage. Lower power fiber lasers require only air-cooling. Higher power fiber laser require water-cooling that is generally more simple and less costly than for equivalent alternative laser technologies. Cooling also depends upon your particular production environment.
  2. Consumables/Replacement Parts:Because of the highly efficient design of fiber lasers (better thermal management) and the use of telecom-grade single emitter pump diodes in our fiber lasers, you can save on replacement parts (such as lamps and diode bars), labor and production down time. Many lamps and diode bars used in YAGs have estimated lifetimes of 2,000 hours and 20,000 hours, respectively. These are a fraction of the MTBF of IPG’s single emitter diodes of > 100,000 hours which mean that for the life of the fiber laser, you should not have to replace the diodes. In the all solid-state fiber-to-fiber design of IPG’s lasers, you save even further because there are no optics to adjust or maintain, such as resonators mirrors, crystals, fluids and filters, as in conventional lasers.
  3. Maintenance:Fiber lasers require no or low maintenance, depending on the output powers and other factors, as compared to conventional lasers. There are no optics to align and no warm up-times, as well as consumables/replacement parts. As a result, you can save substantial sums on maintenance.
  4. Capital costs:With fiber lasers, the same laser can cut, weld and drill, allowing you to lower your investment costs as compared to purchasing and maintaining different lasers and laser systems for each of these functions.