آلة التنظيف بالليزر: كيف تعمل وما الفوائد التي يمكنك توقعها

الشكل 7 - آلات التنظيف بالليزر التي يتم تشغيلها يدويًا مقابل آلات التنظيف بالليزر الأوتوماتيكية

إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر كفاءة وموثوقية لتنظيف عملك ، فقد ترغب في التفكير في استخدام آلة تنظيف بالليزر. تستخدم هذه الآلات تقنية الليزر لإزالة الأوساخ والغبار وغيرها من الحطام من الأسطح بسرعة وسهولة. في هذا المنشور ، سنناقش كيفية عمل آلات التنظيف بالليزر والفوائد التي يمكن أن تتوقعها من استخدامها!

ما هي آلة التنظيف بالليزر؟

قبل أن ننتقل إلى مواصفات آلات إزالة الصدأ بالليزر ، دعنا أولاً نكتشف القليل عن هذه التقنية وكيف تعمل. الطريقة الآمنة لإزالة الشوائب دون الحاجة إلى إتلاف المواد الأصلية الخاصة بك هي التنظيف باستخدام الليزر!

كيف تعمل ماكينات التنظيف بالليزر:

تستخدم آلات التنظيف بالليزر الليزر لإطلاق الطاقة على سطح المادة. تتسبب هذه الطاقة في تبخر الأوساخ والغبار والحطام الموجود على السطح. يتم بعد ذلك إزالة الجسيمات المتبخرة من السطح إما عن طريق الفراغ أو ضغط الهواء.

فوائد استخدام ماكينات التنظيف بالليزر:

توجد فوائد متعددة لاستخدام آلات الليزر لإزالة الصدأ من منتجاتك. لن يساعدك هذا في تسريع عملية الإنتاج / الإصلاح فحسب ، بل سيعطيك أيضًا حلاً فعالاً من حيث التكلفة.

فيما يلي بعض الفوائد الأخرى لمنظفات الليزر الخاصة بالصدأ المعدني والركائز غير المعدنية:

  • طريقة تنظيف الصدأ بالليزر آلية إلى حد كبير ويمكن التحكم فيها بسهولة من مكان بعيد. علاوة على ذلك ، توفر الأتمتة والتكامل مع الأنظمة الحالية استثمارًا سهلاً وذكيًا تقنيًا للشركات.
  • عملية التنظيف بالليزر خالية من المواد الكيميائية. هذا يجعل طرق التنظيف بالليزر أكثر أمانًا لاستخدامها في صناعة الأطعمة والأدوية.
  • لا يتغير التركيب الكيميائي للمادة بالتنظيف بالليزر. هذا يجعل تقنية التنظيف بالليزر الخيار الأول لتنظيف الحاويات الآمنة كيميائيًا.
  • ليست هناك حاجة لاستخدام آليات التفجير عالية الضغط لفرك الصدأ.
  • المنتج النهائي بعد التنظيف بالليزر أفضل بكثير من طرق التنظيف الأخرى.
  • يتم تقليل إجمالي القوى العاملة ووقت العمل في الفتحات. وبالتالي ، يوفر لك الوقت والمال في نفس الوقت.
  • التنظيف الدقيق والنقطي أسهل مع طرق التنظيف بالليزر علاوة على ذلك ، مع التنظيف بالليزر ، يسهل الوصول إلى زوايا وأركان كائنات التصميم المعقدة.
  • تعتبر إدارة آلات التنظيف بالليزر أسهل من طرق التنظيف التقليدية.

على oرجانبها

ومع ذلك ، فليس كل شيء إيجابيًا لاستخدام آلات التنظيف بالليزر. هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى الاهتمام بها لضمان التشغيل السلس وتجنب الوقوع في أي مشكلة.

  • تتطلب عملية التنظيف بالليزر عناية والمشغل يحتاج إلى موظفين مدربين.
  • يجب ألا يكون الفني الذي يعمل على التنظيف بالليزر خبيرًا في الليزر فحسب ، بل يجب أن يكون أيضًا خبيرًا في تحديد ملامح السطح.
  • التدريب الأولي وسعر آلات الليزر أعلى. ومع ذلك ، فإن الفوائد طويلة الأجل فعالة من حيث التكلفة.

ما الفرق بين التنظيف بالليزر والقطع بالليزر؟

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين هاتين العمليتين في أنهما تستخدمان الليزر لإنجاز مهامهما بطرق مختلفة جدًا. يستخدم التنظيف شعاعًا نبضيًا موجهًا إلى منطقة يلزم فيها نوع من الإزالة (إما حرق المادة بعيدًا ، أو إذابتها ، وما إلى ذلك). من ناحية أخرى ، تستخدم آلة القطع بالليزر أشعة الليزر لقطع المواد عن طريق حرق تلك المواد.

ما الفرق بين آلة التنظيف بالليزرق والنقش بالليزر؟

تُستخدم آلات النقش بالليزر خصيصًا لنقش المواد بشعاع الليزر. يمكن لآلات التنظيف بالليزر تنظيف العديد من أنواع الأسطح المختلفة بالإضافة إلى تعليمها اعتمادًا على نوع المعدات المستخدمة!

هل يمكنك القيام بأي أعمال أخرى غير القص أو التنظيف؟

نعم! لا داعي للقلق بشأن ما إذا كان جهازك سيكون قادرًا على التعامل مع جميع أنواع المهام المختلفة لأن هذه الأجهزة تقدم عادةً مجموعة متنوعة من الميزات التي تسمح لها بأداء أي وظيفة تحتاج إلى القيام بها على مستوى مناسب.

أي نوع من الوظائف يمكن آلة التنظيف بالليزر الآلات تنجز؟

يمكن لآلات التنظيف بالليزر إنجاز مجموعة متنوعة من الوظائف ، بما في ذلك النقش بالليزر والقطع بالليزر. تستخدم قواطع الليزر العديد من التطبيقات في الصناعة التحويلية لأنها توفر بديلاً لأساليب القطع بالليزر التقليدية التي قد تكون أكثر تكلفة أو أبطأ.

أي نوع من آلة التنظيف بالليزر هو الافضل بالنسبة لي

هذا يعتمد على ما تحتاجه! هناك أنواع مختلفة من آلات التنظيف بالليزر التي تؤدي مهامها باستخدام الليزر بشكل مختلف عن بعضها البعض اعتمادًا على الوظيفة المحددة التي تحتاج إلى القيام بها على مستوى مناسب. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن شيء لاستخدامه كقاطع ، فهناك بعض قواطع الليزر المصممة خصيصًا مع وضع تلك الأنواع من المواد والأسطح في الاعتبار ، بينما من المحتمل أن تؤدي تلك المستخدمة في الوسم وظيفة أفضل في وضع العلامات على بعض المواد بدلاً من الليزر قواطع.

كم سعر آلة التنظيف بالليزر كلفة؟

تبدأ أجهزة الليزر منخفضة الطاقة من $10،000 بينما يمكن أن تكلف الأنواع عالية الطاقة ما يصل إلى 50 ألفًا. يعتمد الليزر الضروري إلى حد كبير على ما تحتاجه وكيف سيتم استخدامه - لا يوجد سعر قياسي لهذا النوع من المعدات لأن لكل شخص متطلبات مختلفة!

التطبيقات الصناعية لمنظفات الليزر

تُستخدم تقنية التنظيف بالليزر على نطاق واسع في عدد من الصناعات المختلفة. في البداية ، كان يستخدم بشكل رئيسي في صناعة التصنيع المعدني والمعدني. ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة ، مع ظهور أنظمة الليزر الحديثة ، وجدت هذه التقنية أيضًا تطبيقها في تنظيف المواد غير المعدنية.

تنظيف الأسطح

هذا النوع من التنظيف لإزالة الصدأ من السطح العلوي للمادة. عادةً ما يكون تنظيف الأسطح هو أوسع تطبيق لآلات التنظيف بالليزر. تعتبر أنشطة التنظيف مثل إزالة الطلاء وإزالة الشحوم وترميم المواد من جميع أنواع تنظيف الأسطح.

توجد إزالة الصدأ باستخدام منظفات إزالة الصدأ بالليزر على نطاق واسع في صناعة تصنيع المعادن الثقيلة. غالبًا ما يكون صدأ DE أو إزالة الأكسدة مطلوبًا في معظم الصناعات المعدنية الثقيلة والصناعات التحويلية. لذلك ، فإن ليزر تنظيف الصدأ هو الخيار الأمثل لمثل هذه الصناعات.

تطبيق رئيسي آخر لتنظيف الأسطح بآلات التنظيف بالليزر هو إصلاح البقع بالليزر. في طريقة التنظيف هذه ، يجب إزالة بقع الشوائب / الصدأ فقط من سطح المادة.

وبالتالي ، باستخدام آلات التنظيف بالليزر ، يمكنك بسهولة تنظيف بقع الصدأ من المواد دون تعشيق أجزاء أخرى من الوحدة. مع المضي قدمًا ، يعد إزالة الشحوم نوعًا رئيسيًا آخر من تنظيف الأسطح التي يمكن تحقيقها باستخدام طرق التنظيف بالليزر.

عادة ، في تصنيع وإصلاح الأجزاء الميكانيكية ، هناك تراكم للرطوبة / الأوساخ والشحوم. يشكل هذا الخليط ترسبًا على سطح المادة ويؤثر على وظائفها. لإزالة الأجزاء الدهنية ، يمكن لتقنية التنظيف بالليزر إزالة أجزاء الأوساخ وتنظيف المواد بسهولة.

تنظيف القوالب

تنظيف القالب مهمة صعبة للغاية خلاف ذلك. ومع ذلك ، باستخدام آلات التنظيف بالليزر ، يمكنك الوصول بسهولة إلى كل زاوية وركن من القوالب وتنظيفها من أي شوائب.

يستخدم هذا النوع من عمليات التنظيف على نطاق واسع في صناعة الأغذية والاستهلاك. لأن معظم المواد الغذائية تحتاج إلى تعبئتها في بيئات نظيفة للغاية. لذلك ، فإن الخيار الأمثل لتنظيف الحاويات بسرعة ودقة هو استخدام عملية التنظيف بالليزر.

علاوة على ذلك ، تحافظ صناعة الأدوية أيضًا على معايير عالية من النظافة في الحاويات وهو تطبيق مثالي لأنظمة التنظيف بالليزر. ربما يكون تنظيف القوالب المطاطية أكبر تحدٍ في مجال التنظيف في الصناعة. ذلك لأن المطاط ليس صلبًا وله أيضًا خصائص امتصاص.

ومن ثم ، فإن طريقة التنظيف مطلوبة لتنظيف الأوساخ دون التأثير على العفن نفسه. تقدم تقنيات التنظيف بالليزر أفضل حل لتنظيف قوالب المطاط ، حيث لا تتلف أي مادة ويتم الحفاظ على التركيب الكيميائي للقالب حتى بعد التنظيف.

تنظيف اللحامات

يترك اللحام خلفه رواسب سطحية يجب إزالتها للتأثيث النهائي للمنتج. لذلك ، تلعب آلات التنظيف بالليزر دورًا مهمًا في إزالة نقاط اللحام لتنظيف الوحدة.

التنظيف بالليزر مناسب لجميع أنواع السبائك المعدنية تقريبًا ومعالجة اللحامات الخاصة بهم. لذلك ، فهو يعمل بشكل رائع مع سبائك الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والمعادن الصلبة الأخرى وسبائكها. وبالتالي ، يمكنك بسهولة تنظيف بقع اللحام من على سطح المواد. كل هذا يمكن تحقيقه بسرعة كبيرة.

كيفية اختيار الحق آلة التنظيف بالليزر?

هناك العديد من أنواع الليزر المختلفة ، ولكن قبل إجراء عملية شراء ، من المهم أن تعرف الاختلافات الرئيسية بينهما. تستخدم بعض المنظفات الماء أو المواد الكيميائية لإزالة الأوساخ من الأسطح بينما يعتمد البعض الآخر على شعاع ضوء الليزر الخاص بهم كعامل حفر لأغراض الإزالة - وهو ما قد يكون جيدًا إذا كان ما تحاول التغلب عليه هو بقع الصدأ المستعصية!

يمكن أن يعتمد أيضًا على مدى احتياج المنطقة الكبيرة / الصغيرة للتنظيف ؛ قد تتطلب بعض النماذج الأصغر معالجة موضعية فقط في حين أن النماذج الأكبر يمكن أن تؤدي استخدامًا للأغراض العامة أيضًا.

عندما تريد شراء جهاز ليزر ، نحتاج إلى معرفة احتياجاتك ونوع الأجزاء التي تريد تنظيفها. تأكد من طرح الأسئلة والتفكير فيما يلي:

  • حجم القطعة المراد تنظيفها وكذلك المساحة والشكل الهندسي
  • المواد المصنوعة منها مثل الفولاذ المقاوم للصدأ أو الفولاذ العادي
  • نوع الطلاء وسمكه فوق هذه المواد. على سبيل المثال ، هل هي طبقة أم أنها تستمر طوال الطريق؟
  • نوع المنظف الذي تستخدمه حاليًا لتلك الأجزاء
  • معدل التنظيف المطلوب: هذا هو الوقت الذي يستغرقه الليزر في التنظيف.
  • خطوات المعالجة في دورة حياة القطعة: تبدأ بالفرز وتنتهي عندما تكون جاهزة للتنظيف.
  • التفاصيل التشغيلية المحيطة بعملية الليزر: الليزر هو ما ينظفها عن طريق إزالة الأوساخ والغبار وما إلى ذلك.

الاتصال بـ SOHO GROUP

  • تبوك:37 Beicangmen، Wuxi، Jiangsu، China
  • هاتف: 8651082302813 فاكس: 8651082300529
  • بريد إلكتروني: wxsohojimmy@gmail.com

احصل على السعر الآن!

Laser Cleaning Machine: How It Works and What Benefits You Can Expect

Figure 7 – Manually Operated Laser Cleaning Machines vs. Automatic Laser Cleaning Machines

If you’re looking for a more efficient and reliable way to clean your business, you may want to consider using a laser cleaning machine. These machines use laser technology to quickly and easily remove dirt, dust, and other debris from surfaces. In this post, we will discuss how laser cleaning machines work and the benefits you can expect from using them!

What is Laser Cleaning Machine?

Before we move on to the specifications of rust-removing laser machines, let’s first discover a little bit about this technology and how it works. A safe way in which removes rut without having or damaging your original material is through cleaning with lasers!

How laser cleaning machines work:

Laser cleaning machines use a laser to shoot energy at the surface of a material. This energy causes the dirt, dust, and debris on the surface to vaporize. The vaporized particles are then removed from the surface by either a vacuum or air pressure.

The benefits of using laser cleaning machines:

There are multiple benefits of using laser machines for rust removal from your products. This will not only help you in speeding up your process of production/repair but also will give you a cost-effective solution.

Here are a few other benefits of the laser cleaners for metallic rust and non-metallic substrates:

  • The method of laser rust cleaning is largely automated and easily controllable from a remote location. Furthermore, the automation and integration with the existing systems provide an easy and tech-savvy investment for businesses.
  • The laser cleaning process is chemical-free. This makes laser cleaning methods as much safer to use in the foods and medicine industry.
  • The chemical composition of the material does not change with laser cleaning. This makes laser cleaning technology the first choice for cleaning chemically safe containers.
  • There is no need for the application of high-pressure blasting mechanisms to rub out the rust.
  • The final product after laser cleaning is much finer than other methods of cleaning.
  • Total manpower and working time are reduced manifolds. Thus, saving you time and money at the same time.
  • Precise and spot cleaning is easier with laser cleaning methods Moreover, with laser cleaning it is easier to reach the corners and nooks of complicated design objects.
  • It is easier to manage the laser cleaning machines than the conventional methods of cleaning.

On the other side

However, it is not all positive for using laser cleaning machines. There are a few things that you need to take care of to ensure smooth operation and avoiding running into any trouble.

  • The laser cleaning process requires care and the operator needs to be trained personnel.
  • The technician operating on laser cleaning should not only be an expert in laser but also an expert in surface profiling.
  • Initial training and price of the laser machines are higher. However, the long-term benefits are cost-effective.

What is the difference between laser cleaning and laser cutting?

The main difference between these two processes is that they use lasers to accomplish their tasks in very different ways. A clean uses a pulsed beam aimed at an area where there needs to be some type of removal (either burning away material, melting it, etc.). The laser cutter, on the other hand, uses laser beams to cut material by burning away those materials.

Whats the difference between laser cleaning machines and laser engraving?

Laser engravers are used specifically for marking materials with a laser beam. laser cleaning machines can both clean as well as mark many different types of surfaces depending upon what type of equipment is being used!

Can you do any other jobs besides cutting or cleaning?

Yes! You don’t have to worry about whether your machine will be able to handle all kinds of different tasks because these machines typically offer a wide variety of features that allow them to perform whatever job it is that needs doing at an appropriate level.

What kind of jobs can laser cleaning machine machines accomplish?

laser cleaning machines can accomplish a wide variety of jobs, including laser engraving and laser cutting. Laser cutters have many applications in the manufacturing industry because they offer an alternative to more traditional laser cutting methods which may be more expensive or slower.

What kind of laser cleaning machine is best for me?

That depends on what you need! There are different types of laser cleaning machines that perform their tasks using lasers differently from each other depending upon what specific job it is that needs doing at an appropriate level. For example, if you’re looking for something to use as a cutter then there are certain laser cutters specifically designed with those kinds of materials and surfaces in mind whereas ones used for marking will likely do a better job at marking on some materials than laser cutters.

How much does a laser cleaning machine cost?

Low powered lasers start at $10,000 while high-powered ones can cost as much 50k. The necessary laser is largely based on what you need and how it will be used – there’s no standard price for this type of equipment because everyone has different requirements!

Industrial Applications of Laser Cleaners

Laser cleaning technology is widely in use in a number of different industries. Initially, it was majorly used in the metallic and metallic manufacturing industry. However, in recent times, with the advent of modern laser systems, the technology also finds its application in non-metallic material cleaning.

Surface Cleaning

This type of cleaning is for the removal of rust from the top surface of the material. Usually, surface cleaning is the widest application of laser cleaning machines.  Cleaning activities like paint removal, degreasing, and restoration of the material are all types of surface cleaning.

The rust removal using laser rust removing cleaners is widely found in the heavy metals manufacturing industry. DE rusting or deoxidation is required very often in most of the heavy metal and manufacturing industries. Therefore, the rust cleaning laser is the ideal choice for such industries.

Another major application of surface cleaning with laser cleaning machines is laser spot repair. In this method of cleaning only spots of impurities/rust need to be removed from the surface of the material.

Thus, with the use of laser cleaning machines, you can easily clean spots of rust from the material without engaging other parts of the unit. Moving on, degreasing is another major type of surface cleaning that can be accomplished by using laser cleaning methods.

Usually, in the manufacturing and repair of mechanical parts, there is an accumulation of moisture/dirt and grease. This mixture forms a deposit on the surface of the material and impacts its functionality. In order to remove the greasy parts, laser cleaning technology can easily remove the dirt parts and clean the material.

Cleaning of Moulds

Cleaning mold is a very difficult task otherwise. However, with laser cleaning machines, you can easily reach every nook and corner of the molds and clean them of any impurities.

This type of cleaning process is widely used in the food and consumption industry. Because most of the food items need to be packaged in extra clean environments. Therefore, the ideal choice of cleaning the containers with speed and accuracy is by using the laser cleaning process.

Furthermore, the medicine industry also maintains high standards of cleanliness in containers which is an ideal application of laser cleaning systems. Cleaning rubber molds is perhaps the biggest cleaning challenge in the industry. It is because the rubber is not firm and also has absorption properties.

Hence, a cleaning method is required which cleans the dirt without affecting the mold itself. Laser cleaning technologies offer the best solution for cleaning rubber molds, where no material is damaged and the chemical composition of the mold is maintained even after the cleaning.

Cleaning Welds

Welding leaves behind surface deposits that need to be removed for the final furnishing of the product. Therefore, laser cleaning machines play an important part in the removal of weld spots for cleaning the unit.

Laser cleaning is suitable for almost all types of metallic alloys and the treatment of their welds. Therefore, it works wonderfully well with aluminum alloys, stainless steel, and other hard metal and their alloys. Thus, you can easily clean the weld spots from the surface of the materials. All of this can be achieved at great speed.

How to choose the right laser cleaning machine?

There are many different types of lasers out there, but before you make a purchase it’s important that you know the key differences between them. Some cleaners use water or chemicals to remove dirt from surfaces while others rely on their laser light beam as an etching agent for removal purposes — which may be good if what your trying conquer is stubborn rust stains!

It can also depend how big/small an area needs cleaning; some smaller models might only require spot treatment whereas larger ones could perform general purpose usage too so having.

When you want to buy a laser, we need to know your needs and what type of parts you want cleaned. Be sure to ask questions and think about the following:

  • The size of the part that needs cleaning as well as the area and geometry
  • The material it is made from, such as stainless steel or normal steel
  • The coating type and thickness on top of these materials. For example, is it a layer or does it go all the way through?
  • The kind of cleaner you are currently using now for those parts
  • Desired cleaning rate: This is how long it takes for the laser to clean.
  • Processing steps in the part lifecycle: It starts with sorting and ends when they are ready to be cleaned.
  • Operational details surrounding the laser process: The laser is what cleans them by removing dirt, dust and etc.

Contact SOHO GROUP

  • Address:37 Beicangmen, Wuxi, Jiangsu, China
  • Tel: 8651082302813 Fax:8651082300529
  • Email: wxsohojimmy@gmail.com

Get A Quote Now!